أعلن فريق دونالد ترامب، أمس الأربعاء، عن لائحة رؤساء الدول الذين تلقا منهم مكالمة هاتفية لتهنئة الرئيس الأميركي المنتخب ترامب ونائبه مايك بنس على الفوز، مشيرا إلى 29 زعيما من بينهم 7 من الدول العربية دون الإشارة إلى الملك محمد السادس وإلى المغرب، حسب لائحة الأسماء التي أوردتها وكالات إخبارية من بينها فرانس بريس.

ومن بين الرؤساء المهنئين لترامب قادة 7 دول عربية، هي الإمارات والسعودية، وقطر والأردن، ومصر ولبنان ، دون الإشارة إلى المغرب رغم أن الملك محمد السادس بعث برسالة تهنئة للرئيس الأمريكي المنتخب دون أن يتصل به هاتفيا .

وكانت صحيفة نيويورك تايمز قد نشرت في عددها ليوم أمس الأربعاء، إن الزعماء الأجانب يجدون صعوبة في التواصل مع الرئيس المنتخب، لكن ترامب سارع إلى الرد على هذا الاتهام من خلال سلسلة تغريدات لاذعة على تويتر قبل أن يصدر فريقه عند العصر بيانا يفصّل فيه أسماء القادة الأجانب الذين تحادث وإياهم الرئيس ونائب الرئيس المنتخبان، ولكن من دون أن يحدد مع أي من الاثنين تحادث كل من هؤلاء الزعماء.

وتضمنت القائمة التي وردت في البيان أسماء قادة لم يكن فريق ترامب قد أعلن عنها من قبل مثل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي.

1478687288_650x400-650x350-610x300