فندت ادارة العلاقات العامة بالمنطقة البحرية الخامسة لحرس الثورة الاسلامية مزاعم مصادر اميركية حول محاولته احتجاز ناقلة نفط بريطانية في الخليج الفارسي.

 

واوضحت الادارة في بيان صدر اليوم الخميس – حول ادعاءات بعض وسائل الاعلام الغربية نقلا عن مصادر بوزارة الدفاع الاميركية بخصوص محاولة خمسة زوارق سريعة ايرانية احتجاز ناقلة نفط بريطانية وابتعادها بعد تدخل الفرقاطة البريطانية “اتش ام اس مونتروز” – بأن دوريات القوة البحرية للحرس الثوري تواصل واجباتها بشكل اعتيادي وتمارس مهامها المناطة بدقة وصلابة، ولم تواجه أية سفينة اجنبية بما فيها السفن البريطانية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وشدد البيان على أن المنطقة الخامسة للقوات البحرية للحرس الثوري الايراني قادرة على توقيف السفن الاجنبية في الرقعة الجغرافية المناطة اليها على نحو قاطع وسريع ودون تردد اذا ما كانت قد تلقت ايعازا بذلك.

الحرس الثوري يفكك خلية ارهابية عبر كمين مسلح غرب ايران

على صعيد اخر أعلن مقر النجف الاشرف التابع للحرس الثوري عن تفكيك خلية ارهابية في منطقة “جوانمرد” بمحافظة كرمانشاه غربي ايران.

واوضحت ادارة العلاقات العامة بالمقر في بيان ، بأن تم احباط محاولة مجموعة ارهابية مرتبطة بالاستكبار العالمي، التسلل الى البلاد عبر الحدود الغربية، بغية تنفيذ اعمال ارهابية تخريبية.

واضاف أن عناصر مقر النجف الاشرف وبعد اجراءات استخباراتية دقيقة وعملياتية، أعدت كمينا للمجموعة الارهابية واشتبكت معها ما أدى لتفكيكها.

واشار البيان الى كشف وضبط كميات ملحوظة من السلاح والذخائر وأجهزة الاتصال بحوزة الخلية الارهابية.

واكد المقر استشهاد أحد عناصره المدعو ” محمد خان سليماني نسب” اثناء العملية.