كشف عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عن وجود لقاءات بين أحزاب الأغلبية موضوعها التداول في التعديل الحكومي المرتقب.

وقال أخنوش في تصريح صحفي على هامش اجتماع المكتب السياسي لحزب”الحمامة” المنعقد الآن بأكادير، “نحن نجتمع اليوم بأكادير كمكتب سياسي للتداول كذلك في التعديل الحكومي، وحكومة الكفاءات كما دعا الى ذلك جلالة الملك”.

وأضاف أخنوش في هذا التصريح الذي حضرته صحيفة “le12.ma”، أن إجتماع المكتب السياسي، سيتناول العديد من القضايا التي تطبع الساحة السياسية الوطنية، الى جانب النسخة الثالثة للجامعة الصيفية لشبيبة حزب التجمع الوطني للأحرار .

و ينظم حزب التجمع الوطني للأحرار، يومي 20 و 21 شتنبر الجاري بأكادير، أشغال الدورة الثالثة للجامعة الصيفية تحت شعار “تعبئة الشباب من أجل مشاركة سياسية مواطنة” ، وذلك بمشاركة أزيد من 5000 شاب وشابة من مختلف الجهات.

وسيحضر هذا الملتقى، رئيس الحزب وأعضاء المكتب السياسي وضيوف من داخل وخارج المغرب، سيفتتح أشغاله يوم 20 شتنبر ابتداء من الساعة السابعة مساء بمسرح الهواء الطلق بمدينة أكادير.

وستنطلق أشغال الورشات الموضوعاتية بكل من كلية الطب والصيدلة والجامعة الدولية لأكادير  يوم 21 شتنبر ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، مشيرا إلى أن هذه الورشات ستتمحور حول قضايا منها : “نشجعو الشباب على المشاركة السياسية”، و “نبنيو خطابنا السياسي”، و “دور المرأة في التشجيع على المشاركة السياسية”،  و “الشباب وآفاق النجاح في الانتخابات” و “قيم المقاولة والسياسة” و “الشباب وأساليب تدبير الحملة الانتخابية”.

و ستتناول هذه الورشات قضايا أخرى تهم “الشباب وأسئلة الانتماء والمواطنة” ، و” نستعملو مواقع التواصل الاجتماعي”، و” تجارب شبابية في مواقع المسؤولية”، و” مسار الأحرار وسؤال اللغة الأمازيغية”، و” الشباب وأسئلة التعليم”، و” الشباب وإشكالات الصحة”، و”الشباب وقضايا الرياضة”، و” الثقافة والفن في خدمة الوعي السياسي”.

وسيختتم هذا الملتقى بكلمة لرئيس الحزب بعد تقديم تقارير حول الورشات الموضوعاتية.

ترقبوا بعد قليل تصريح بالفيديو لعزيز اخنوش حول التعديل الحكومي.