عزيز الواتي:

انعقد صبيحة يوم الجمعة 18 اكتوبر الجاري اشغال الدورة الاستثنائية لمجلس جماعة الدريوش حيث تم التصويت بالإجماع على جل النقط المدرجة في جدول الاعمال بحضور 16 عضوا ضمنهم رئيس المجلس وباشا المدينة، انطلقت اشغال الدورة، حيث افتتحها الرئيس محمد البوكيلي بكلمة هنأ فيها الأعضاء الجدد بالمجلس

وقد تم انتخاب العضوين نورالدين القيشوحي ولبنى الدغلي نوابا للرئيس الأول نائبا ثالثا والثانية نائبة رابعة

وفي النقطة الثانية،تم انتخاب السيد ميمون الوكيلي، كممثل للمجلس في مراجعة اللوائح الانتخابية،كما انتخب ادريس البوكيلي نائبا له.وفي النقطة الثالثة،ناقش المجلس مشروع الميزانية برسم سنة2020،حيث تم تعديل بعض البنود بها،حيث تم التقليص من عدد من الميزانيات المخصصة لبعض النفقات،لدعم طلبة الجامعة بسلوان،حيث تعاني الجمعية المشرفة على النقل الجامعي من ديون متراكمة ومن خصاص في النقل وانعدام الصيانة.وقد بلغ المبلغ المخصص لدعم الطلبة،إلى 25 مليون سنتيم،بعد تعديلات بمشروع الميزانية.

وفي النقطة الرابعة،المخصصة لبرمجة فائض عن سنة 2017،فقد تم تخصيص المبلغ المقدر بـ176مليون سنتيم لبناء سوق للدواجن من16محلا و9محلات للأكلات الجاهزة،بمكان السوق اليومي،إضافة الى تجهيزات أخرى ستتم بهذا المكان الذي يضم ملاعب رياضية وسوق السمك وسوق الجائلين والسوق المغطى..

وفي النقطة الخامسة المخصصة لبرمجة فائض سنة2018،برمج المجلس مبلغ 199مليون سنتيم،لإنجاز الواد الحار بأماكن لا تتوفر على هذه الخدمة،ولـجهاز تبريد خاص بسوق السمك وللقيام بإصلاحات بمؤسسات تعليمية،وأداء رسوم عن أراض.

وفي النقطة السادسة،اتفق الملجلس على تخصيص 3 ملايين سنتيم لجمعية موظفي الجماعة.

وخصص المجلس مبلغا ناهز 29مليون سنتيم لتثبيت كراسي وانجاز اصلاحات بالملعب البلدي،عبارة عن فائض من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وصادق المجلس في النقطة الثامنة على بناء دار المرأة بحي واد اسلان بمبلغ 120مليون سنتيم.

وفي النقطة التاسعة صادق المجلس نفسه على دفتر التحملات الخاص بسوق السمك.وفي النقطة العاشرة صادق المجلس على نزع ملكية بقة بمدخل المدنية من الجهة الشرقية لإقامة مساحة خضراء عليها.

وصادق على تحديد مبلغ لنزع ملكية البقع الارضية التي تخص الجماعة في النقطة الـ11،وفي النقطة 12، صادق المجلس على اتفاقية شراكة مع الوفاء الرياضي بموجبها سوف يتسلم الفريق 20مليون سنتيم كمنحة من المجلس عن سنة 2019.

وفي النقطة 13،رفض المجلس دعم فريق الاتحاد لتواجد رئيسه محمد الوكيلي عضوا بالمجلس وهذا يتنافى مع القانون.

وفي النقطة 14،صادق المجلس على اتفاقية شراكة مع مجلس اقليم الدريوش تتعلق باقتناء مواد لقاح ضد السعار.

وفي النقطة الـ15 صادق المجلس على اتفاقية شراكة لانجاز ملعين للقرب.

وصادق المجلس على اتفاقية لتأهيل وادي كرت،عبر الشريط الذي يتواجد بتراب الجماعة،قصد حماية السكان من الفيضانات وتسهيل عملية عبورهم له،وسيساهم المجلس في هذا المشروع بمليار سنتيم،وعدة وزارات ساهمت بـ10ملايير ستخصص لهذا المشروع.

وفي النقطة الأخيرة،ناقش المجلس المنح المخصصة للجمعيات،إذ خصص 5ملايين سنتيم لجمعية دعمل النقل الجامعي وما تبقى من المبلغ المخصص لهذا الغرض وهو 10ملايين سنتيم،لجمعيات : الريف للتبرع بالدم،بلسم،عثمان بن عفان.

وقد مرت الدورة باجواء حماسية شارك جميع الحضور في المصادقة على جميع النقط المدرجة بجدول اعمال الدورة.