نظمت المندوبية الاقليمية للصحة بالحسيمة، بتعاون مع مجلس جماعة شقران والسلطة المحلية في إطار برنامج “رعاية 2020″، قافلة طبية شملت مختلف التخصصات، إلى جانب توزيع الأدوية على المرضى المستفيدين من العملية.

وعرفت هذه القافلة الإنسانية، تقديم خدمات صحية متمثلة في فحوصات طبية وكشوفات مختلفة، كما تم توزيع كميات مهمة من الأدوية مجانا على المرضى من ساكنة المنطقة، وذلك بحسب الوصفات الطبية.

وتهدف العملية، الى تقريب الخدمات الطبية من شريحة واسعة من ساكنة الجماعة، التي تبعد عن المستشفى الاقليمي للحسيمة بحوالي 70 كيلومترا، وتعرف خلال فصل الشتاء موجة برد ، يؤدي في الكثير من الاحيان الى ظهور امراض مختلفة خاصة المعتلقة منها بالجهاز التنفسي.

وتندرج القافلة الطبية، في إطار التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أيده الله، الرامية إلى توفير الرعاية اللازمة لساكنة المناطق المتضررة بفعل موجات البرد، و تفعيلا لعملية  ” رعاية 2020 ” وطبقا لاستراتيجية وزارة الصحة في ما يتعلق بتنمية الصحة بالوسط القروي.

وللإشارة، فقد كان لهذه المبادرة آثارا طيبة عند ساكنة هذه المناطق المتضررة بفعل موجات البرد القارس، كما لقيت استحسانا كبيرا من الفاعلين المحليين والمنتخبين.