بومدين مسكوص ابن بني سيدال الجبل من مواليد 1961 متزوج وأب ل 3 أطفال ، تابع دراسته الإبتدائية بالمركز الديني ببني سيدال ثم انتقل الى ثانوية محمد الخامس للتعليم الأصيل بالناظور وتابع بها دراسته الاعدادية والثانوية حيث حصل على شهادة الباكالوريا .

ليلتحق بعد ذلك بكلية الشريعة بفاس وحصل على الإجارة في الشريعة الإسلامية .

أما عن إنتمائه السياسي فقد بدأ مشواره السياسي من داخل حزب المؤتمر الوطني و تقدم للانتخابات الجماعية بالوان ذات الحزب سنة 2003 بجماعة سلوان وحصل على مقعده واسندت له رئاسة اللجنة المالية.

وخلال سنة 2015 تقدم للانتخابات بواسطة لائحة التجمع الوطني للأحرار بجماعة بوعرك ونال مقعده واصطف في فريق الرئيس السابق السيد محمادي توحتوح واسندت له النيابة الرابعة للرئيس.

وفي الانتخابات الجماعية ل 8 شتنبر 2021 تقدم الاستاد بومدين مسكوض للمنافسة على مقعده بجماعة بوعرك بالدائرة الانتخابية 6 ببوهراة بالوان الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وحصل على مقعده بكل أريحية وتقدم بترشحه كنائب اول للرئيس وحصل على 16 صوت من بين الأصوات 30 ، ليكون بذلك نائبا أولا لرئيس جماعة بوعرك.

الأستاذ بومدين مسكوض قد يكون كسب رصيدا كبيرا وغنيا بالتجارب في مجال التسيير والتدبير الجماعي حيث سير ودبر المجالس الجماعية لولايتين إضافة إلى الولاية الجديدة التي سيكون فيها قيمة مضافة للمجلس الجديد.