جماعة بني أنصار تصدر بلاغ توضيحي حول مزاعم فرض رسوم جبائية على زوار شاطئ بوقانا -ميامي

أصدر مجلس جماعة بني أنصار بيان توضيحي حول ما تم ترويجه يوم أمس بخصوص مزاعم تقول أن الجماعة فرضت 10 دراهم على المواطنين الذين يقصدون شاطئ بوقانة و ميامي من أحل الإصطياف.
و قالت الجماعة في بيان رسمي توصل به موقعنا الاخباري ان الخبر المتداول و المنشور على عدد من المواقع الإخبارية لا أساس له من الصحة ، و أن الأمر يخص مواقف السيارات داخل الشاطئ وليس المواطنين و المصطافين.
و جاء في البيان أن المكتب الجماعي قام بتجهيز عدد من مواقف السيارات طبقا للقرار الجبائي 13-2022 حيث يقوم بالسهر عليه موظفين بذات الجماعة ، فيما كشف عضو جماعي لموقعنا أن الخطوة جائت من أجل إنهاء العشوائية التي كانت تعرفها مواقف السيارات بالشاطئ سابقا و التي كان يشرف عليها مجهولون بصفة غير قانونية ، و هو ما جعل الساكنة و بعض الزوار يتقدمون بعدد من الشكايات في الموضوع خلال موسم الاصطياف الماضي 2023.
هذا و تهجم يوم أمس مجموعة من الأشخاص على موظفي الجماعة بمدخل الشاطئ احتجاجا على القرار الجبائي.
و في ما يلي اليكم البيان التوضيحي الصادر عن المكتب الجماعي اليوم الأحد 30 يونيو 2024:

على إثر تداول بعض المنابر الإعلامية الإلكترونية، أخبار مفادها فرض جماعة بني أنصار رسوم جبائية قدرها 10 دراهم على المواطنين الراغبين في الاصطياف بشاطئ “بوقانة – ميامي”.

إن جماعة بني أنصار تستغرب من نشر هذه الأخبار بدون تقصي الحقيقة من قبل هذه المنابر الإعلامية، خصوصا ان الجماعة تعتبر من الجماعات المنفتحة وتتوفر على مصلحة متكاملة للأعلام والتواصل والتي توفر خدمات طول أيام الأسبوع حتى عن بعد وبجميع الوسائل القانونية المفروضة.

وعلى عكس ما تم الترويج له من اخبار لا ترقى للحقيقة بصلة، وتنويرا لعموم المواطنات والمواطنين، إن رئيس جماعة بني أنصار، وفي سياق تنظيم عملية الاصطياف لسنة 2024 وتماشيا مع محاربة جميع أنواع الترامي على الملك العمومي من قبل مجهولين يقومون بفرض رسوم التوقف على رواد الشاطئ بدون ترخيص وبدون موجب حق.

ارتأت الجماعة ان تقوم هذه السنة بتسيير مواقف السيارات داخل شاطئ “بوقانا – ميامي” حيث وفرت سبعة عشرة نقطة محروسة من قبل الجماعة مما جعلها تقرر تثبيت محطة لأداء رسوم مكان التوقف للسيارات بمدخل الشاطئ وذلك طبقا للقانون ووفقا للقرار الجبائي للجماعة رقم 13/2022 وحدد هذا الرسم في مبلغ 10 دراهم للسيارة يتسلم عليه أصحاب السيارات وصلا بالأداء يستوفي الشروط القانونية. كما أننا نؤكد ان الشاطئ مفتوح امام العموم بالمجان.

وعلى هذا فإن جماعة بني أنصار تفند كل الأخبار الزائفة التي يتم تداولها من قبل من يحاولون استهداف المصالح العامة للجماعة والتشويش على التسيير الدقيق والقانوني لها.

إن جماعة بني أنصار لن تدخر جهدا في الدفاع عن مصالح الساكنة والقيام بكل الجهود قصد خلق الثروة والتنمية والنهوض بالجماعة لترقى الى مصاف المدن المتطورة.